الرئيسية / دراسات جدوى مشروعات صغيرة / مشاريع صغيرة – اصنع طلاء الاظافر الاسلامي واربح الملايين

مشاريع صغيرة – اصنع طلاء الاظافر الاسلامي واربح الملايين

اذا كنت متخصص في الكمياء (طالب او خريج) وتعتقد بأن المستقبل امامك مظلم وانك لن تعمل الا كمدرس لمجموعة من الطلاب الصغار او موظف لدي احد المعامل المتواجدة في احدي المناطق النائية او تعتقد بأن الكمياء لن تفيدك بأي شكل وعلية اتخذت قرارك او ستتخذ قرراك بأن تغير مجالك بغرض العمل في مجال افضل واكثر انفتاحاً وربحية مثل التسويق والمبيعات او البرمجة والتصميم او التنمية البشرية او غيرهم من المجالات مثلما فعل وسيفعل الكثير من من خريجي كليات العلوم والكمياء، فأنت مخطئ فكثير من الكميائيين تمكنوا من عمل بعض التركيبات التي نتج عنها منتجات مفيدة للانسان وباعوها للشركات لتنتجها وحققوا مئات الالوف بل الملايين من الدولارات كأرباح، وبصفتك كميائي فأنت لا تقل عنهم ويمكنك ايضاً ان تجني ثروة طائلة من اختراعك، وفيما يلي سأعمل علي اعطائك فكرة يمكنك العمل عليها في الفترة القادمة.

النساء ومستحضرات التجميل:

منذ قديم الازل والنساء تشتري وتستهلك الكثير من مستحضرات التجميل ولكن مع التطور الصناعي وتحسن الحالة المادية للافراد زادت معدلات الشراء حتي وصلت الي حد الـ 200 مليار (اجمالي مشتريات نساء العالم في العام)، وان تحدثنا عن النساء المسلمات بشكل خاص فسنجد انهن يستهلكن الكثير من مستحضرات التجميل ايضاً ولكنهن يعانين من مشكلة عويصة تكاد تسبب لهم الضيق، فأغلب مستحضرات التجميل مقاومة للمياة وتجعلهن غير قادرات علي الوضوء واداء الفروض المفروضة عليهن الا بعد ازالتها، وهذا الخيار ليس جيداً بالسنبة لهن حيث توجد مستحضرات تجميل يتم وضعها لفترات طويلة ولا يمكن ازالتها ووضعها بعد كل صلاة او كل عدد معين من الساعات او الايام مثل طلاء الاظافر.

اكتشاف طلاء الاظافر الاسلامي:

قامت بعض الشركات بدراسة السوق الاسلامي ووجدت ان النساء يستهلكن طلاء الاظافر بكميات كبيرة ولكنهن يشعرن بالضيق والضجر وذلك لأنة لا يسمح بتسرب المياة عند الوضوء الي الاظافر وهذا ما يجعل وضوئهن باطلاً ويضطررن الي ازالتة لكي يتمكن من الوضوء كما سبق وان اوضحنا. درست الشركات هذة المشكلة وبحثت عن الحلول ووجدت انة اذا ما تمكنت من انتاج طلاء اظافر يسمح بتسرب المياة الي الاظافر ليساعد المرأة المسلمة علي الوضوء دون ان تضطر الي ازالتة فإنة ستعجب بة كثيراً وستقوم بشراءة وبشكل مستمر، وبالفعل نجحت الشركات في الوصول الي تركيبة مناسبة واطلقت اسم طلاء اظافر اسلامي “مانيكير اسلامي” وذلك ليساعد الاسم علي رواج المنتج اكثر واكثر.

حقق ثروتك من طلاء الاظافر الاسلامي:

اخي الكميائي، انت بكل تأكيد تمتلك الخبرات والعلم الذي يمكنك من استخدام المركبات المختلفة لصناعة منتج ما، فتخيل ان الكثير من المنتجات ومستحضرات التجميل الشهيرة والتي يستخدمها الملايين من المستهلكين حول العالم كانت من اكتشاف كميائيين عاديين مثلك تماماً وكل ما فعلوة هو انهم وضعوا في رؤسهم انهم قادرين علي الاكتشاف والابتكار واعطوا اهتمامتهم الكثير من الوقت حتي نجحوا في التوصل الي تركيبات مميزة او دعنا نقول اختراعات، بعد ذلك قاموا بتسجيل هذة الاخترعات لدي الجهات المختصة ليصبح لديهم حقوقها ومن ثم قاموا ببيعها لشركات الانتاج بمئات الالوف وفي كثير من الاحيان ملايين الدولارات. يمكنك ايضاً فعل ذلك عن طريق المكوث في المعمل والعمل علي ايجاد تركيبة لعمل طلاء اظافر قادر علي تسريب المياة، وبألون مختلفة، ويفضل اضافة احد انواع الفيتامينات المغذية للاظافر. بعد ذلك يمكنك تسجيل منتجك والحصول علي حق ملكيتة ومن ثم تقوم بعرضة علي الشركات المتخصصة في صناعة وانتاج مستحضرات التجميل سواء كانت في بلدك او اي دولة اخري والشركة التي تنجح في التوصل الي اتفاق معها يمكنك بيع الفكرة لها بموجب عقد بيع وتحصل في المقابل علي الثمن الذي سيكون باهظاً بكل تأكيد.

كيفية تجريب طلاء الاظافر الاسلامي:

الفيديو التالي يوضح اختبار لطلاء الاظافر الاسلامي، وبالطبع يراعي تنفيذ هذا الاختبار علي تركيبة المنتج الخاصة بك وان تم اجتيازها بنجاح فأنت بذلك تكون قد نجحت ومنتجك اصبح جاهز للتصنيع.

قصة نجاح شركة انجلوت:

قامت شركة انجلوت_inglot بإنتاج طلاء اظافر اطلقت علية اسم O2M قابل لتسريب المياة الي الاظافر وروجت لة واعتمدت علي عبارة تسريب المياة بشكل اساسي في حملاتها الترويجية في البلدان الاسلامية وغير الاسلامية ايضاً حيث ان النساء الغير مسلمات سيشعرن بأنها ميزة وقد يفضلونة علي انواع طلاء الاظافر الاخري، هذة الحملات نجحت بشكل هائل، فقد باعت الشركة حوالي 6 ملايين قرورة من طلاء الاظافر الاسلامي في السعودية وحدها خلال اسبوع واحد فقط علي الرغم من ان سعر القرورة الواحدة وصل الي 20 دولار.

ملاحظة اخيرة: اخي الكميائي، ليس فقط طلاء الاظافر الاسلامي او المسرب للمياة هو المنتج الوحيد المتاح امامك بل توجد منتجاتك عديدة يمكنك العمل علي ابتكارها وعرضها علي الشركات ومنها قد تربح للمال. لذلك جرب واجتهد واطلب من الله التوفيق.

عن د.مصطفى قاسم

شاهد أيضاً

مشروع صناعة حامل ببرونة الاطفال

يقول الاب والمهندس “مارتن هيل” ان ابنة الرضيع كان صعب الارضاء ويصعب التعامل معة خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *