الرئيسية / دراسات جدوى مشروعات صغيرة / كيف تربح المال الكثير من الانترنت ” مشروع صغير من المنزل “

كيف تربح المال الكثير من الانترنت ” مشروع صغير من المنزل “

 

فإذا كنت شاب حديث التخرج وترغب في ان تبدء بداية ممتيزة، او اذا كنت موظف وتعمل في وظيفة تقليدية من الساعة التاسعة الي الخامسة ولم تعد ترغب في الاستمرار في العمل بهذة الطريقة، او حتي اذا كنت صاحب مهنة او عمل حر ولكنك لم تعد قادر علي تحقيق المزيد فمن الجيد ان تقرأ هذة التدوينة جيداً فربما تجد فكرة مناسبة من بين الافكار التي سنعرضها وعن طريقها ربما تتغير حياتك الي الافضل.

1- الافليت ماركتنج:
اذا كنت تمتلك مدونة في اى مجال او حساب كبير علي الانستجرام او قناة علي اليوتيوب بها عدد جيد من المتابعين او اذا كان لك حضور جيد علي اي من وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” فأنت مؤهل الي العمل في مجال الافليت ماركتنج، فكل ما عليك فعلة هو اختيار المنتجات المفيدة او التي تتناسب مع نوعية الاشخاص المتابعين لك وتعرضها لهم وفي المقابل تحصل علي عمولات عن كل عملية بيع صحيحة.

الجدير بالذكر ان عملية البيع بالعمولة “الافليت” تتم بشكل الكتروني عن طريق شركات عالمية وبالتالي لن تكون هناك اي صعوبات او مشاكل في الحصول علي الاموال التي تستحقها. ولنضرب علي ذلك مثال،، يمكنك الاشتراك علي واحدة من شركات الافليت العالمية مثل (Click Bank، Peer Fly، Max Bounty، Never blue، Click Dealer) ومن ثم تبدء في تصفح العروض المعروضة والمنتجات المعروضة للتسويق مقابل العمولة وبكل تأكيد يراعي اختيار المنتجات التي تتناسب مع طبيعة الجمهور الخاص بك كما يفضل اختيار المنتجات التي يمكن ان تباع بسهولة ولها عمولات جيدة.

بعد ذلك تبدء في وضع روابط وبانرات المنتج في مدونتك او حساباتك علي مواقع السوشيال ميديا المختلفة وجمهورك المهتم سيضغط علي هذة الروابط والبانرات وسيدخل الي صفحة بيع المنتج. هذا وان قام احد عن بشراء المنتج عن طريقك فستضاف لك عمولتك في حسابك الخاص، وبكل تأكيد كلما زادت عمليات الشراء كلما زادت العمولات والارباح.

الجدير بالذكر ان عدد كبير من الشباب حول العالم ومنهم الكثير في بلادنا العربية يعملون في مجال الافليت ماركتنج ويحققون الكثير من الارباح، وبكل تأكيد يمكنك ان تكون واحداً ولكن اولاً يجب ان تتعلم “الافليت” ويجب ان يكون لديك جمهور او طريقة تمكنك ايصال عروض المنتجات الي عدد كبير من الناس.

2- الربح من بيع الصور:
عدد كبير من الشباب يسافرون حول العالم سواء للعمل او السياحة وعدد كبير منهم ايضاً يمتلكون كاميرا من نوعيات جيدة، اذا كنت واحد من هؤلاء الشباب فبإمكانك التقاط بعض الصور الاحترافية للعديد من الاماكن الثرية والتاريخية والسياحية وكذلك يمكنك التقاط صوراً لعادات وثقافات الشعوب المختلفة ومن ثم يمكنك عرضها للبيع علي مواقع بيع الصور مثل (iStock Photo، SmugMug، Alamy) كذلك يمكن بيعها بشكل مباشر الي العملاء النهائيين علي مواقع السوشيال ميديا او موقع مثل Esty.com وكذلك يمكنك التفكير في الدخول الي بعض مسابقات التصوير مثل مسابقة ناشيونال جيوغرافيك وغيرها فربما تربح احدي الجوائز القيمة.

3- رعاية احدي العلامات التجارية:
اذا كنت تمتلك حساب علي انستجرام وبة عدد كبير من المتابعين او اذا كان لديك حساب اي من وسائل التواصل الاجتماعي الاخري ويضم عدد كبير من المتابعين فمن الممكن ان ترعي احدي العلامات التجارية وتحصل في المقابل علي المال، فلو كان المتابعين لك من فئة الشباب فبإمكانك رعاية احدي شركات او محلات بيع الملابس، وان كانوا فتيات فمن الممكن رعاية احدي شركات بيع مستحضرات التجميل او الملابس النسائية وهكذا.

عن د.مصطفى قاسم

شاهد أيضاً

مشروع صناعة حامل ببرونة الاطفال

يقول الاب والمهندس “مارتن هيل” ان ابنة الرضيع كان صعب الارضاء ويصعب التعامل معة خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *